عضوة بالكونجرس الأمريكي: واشنطن تمول "إبادة جماعية" أخرى في السودان
الإثنين، 20 أبريل 2026 10:07 ص
ارشيفية
وجهت النائبة بالكونجرس، رشيدة طليب، انتقادات لاذعة لإدارة بلادها، متهمة إياها بالمساهمة في استمرار المأساة السودانية من خلال مواصلة صفقات السلاح مع دولة الإمارات.
واعتبرت طليب، في بيان شديد اللهجة، أن السودان يدخل عامه الثالث تحت وطأة "تطهير عرقي وإبادة جماعية" تتغذى على التدخلات الخارجية، داعية بشكل قاطع إلى تمرير مشروع قانون "الوقوف إلى جانب السودان" الذي يفرض وقفاً فورياً لجميع مبيعات الأسلحة المتجهة إلى أبو ظبي، في ظل الاتهامات الموجهة للأخيرة بدعم أطراف النزاع.
وشددت النائبة الأمريكية على أن الوقت لم يعد يحتمل المداهنة السياسية، واصفةً استمرار تدفق السلاح بأنه "تمكين لإبادة جماعية أخرى" تضاعف من أنهار الدماء ومعاناة المدنيين النازحين.
وطالبت طليب واشنطن بتبني موقف أخلاقي وصارم يضع حماية الأرواح فوق المصالح التجارية العسكرية، مؤكدة أن كبح جماح آلة الحرب في السودان يبدأ بتجفيف منابع تسليح القوى الإقليمية المتورطة في إطالة أمد النزاع الذي بات يهدد وجود الدولة السودانية ومستقبل شعبها.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً