إعلان انضمام جبهة نسور الشرق إلى حركة العدل والمساواة السودانية
الثلاثاء، 12 مايو 2026 08:33 م
جبهة نسور الشرق
أعلنت جبهة نسور الشرق، بقيادة اللواء د. محمد طاهر أوقدف، انضمامها رسمياً إلى حركة العدل والمساواة السودانية، في خطوة قالت إنها تأتي ضمن جهود توحيد الصف الوطني وتعزيز دعم القوات المسلحة السودانية في ظل التطورات الأمنية والعسكرية التي تشهدها البلاد.
ووفقاً لبيان صادر عن الجبهة، فإن قرار الانضمام يشمل كافة القوات التابعة لها من الضباط وضباط الصف والجنود، إضافة إلى العتاد العسكري والعضوية السياسية والتنظيمية والجماهيرية في شرق السودان، اعتباراً من 12 مايو 2026.
وأوضح البيان أن الخطوة جاءت انطلاقاً من قناعة الجبهة بما وصفته بالدور الوطني الذي تؤديه القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح وقوات حركة العدل والمساواة السودانية في العمليات العسكرية الجارية تحت قيادة القوات المسلحة.
وأشار البيان إلى أن القرار حظي بمباركة من ناظر عموم قبائل الهدندوة محمد الأمين ترك، مؤكداً التزام الجبهة بمواصلة العمل تحت قيادة القوات المسلحة السودانية.
كما أشادت جبهة نسور الشرق، في بيانها، بما وصفته بمواقف حركة العدل والمساواة في الدفاع عن مؤسسات الدولة وقضايا العدالة والسلام، معتبرة أن الحركة تمثل منصة جامعة للقوى المؤيدة لوحدة السودان.
واختتم البيان بالتأكيد على مواصلة القتال إلى حين استعادة الأمن والاستقرار في البلاد.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
خمسة أهداف لدورة شرق النيل لتمكين أسر الشهداء والمستنفرين
-
والي الخرطوم يوجه بتشغيل محطة مياه بري وإعادة تأهيل مركز الشهيد مزمل القرشي
-
تدشين أسطول عربات لدعم إعادة التيار الكهربائي للمناطق المتأثرة بالحرب
-
أمام مجلس الأمن.. السودان يحدد شرطين لوقف الحرب ويؤكد: التسوية يجب أن تكون سودانية خالصة
-
ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة بعطبرة
أكثر الكلمات انتشاراً