سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات

الإثنين، 22 يونيو 2026 01:33 م

اللواء طارق عبدالله واللواء مصطفى حسن رابح

اللواء طارق عبدالله واللواء مصطفى حسن رابح

عقدت ادارة السجل المدني ولاية الخرطوم لقاءً تنويرياً لمديري وضباط مراكز التسجيل بحضور اللواء شرطة (حقوقى) طارق عبدالله محمد علي مدير الإدارة العامة للسجل المدني المكلف واللواء شرطة مصطفى حسن رابح، مدير السجل المدني بالولاية.


ويأتي اللقاء تنفيذاً لموجهات رئاسة قوات الشرطة وهيئة الجوازات والسجل المدني الهادفة لرفع كفاءة الخدمة وتسريع إستخراج الأوراق الثبوتية وتقليل الازدحام بالمراكز.


وأكد اللواء طارق عبدالله أن السجل المدني هو الواجهة الخدمية الأولى للشرطة مع المواطن ومهمته الأساسية تقوم على حفظ الهوية الوطنية وتسهيل حصول المواطن على الأوراق الثبوتية وشدد على ضرورة الإخلاص وبذل الجهد لتقديم خدمة تليق بالمواطن.


واستعرض اللواء مصطفى حسن رابح الموجهات العامة لسير العمل، مؤكداً أن اللقاءات التفاكرية تهدف لتجويد الأداء ومعالجة المعوقات ميدانياً بما يضمن انسياب الخدمة وتقليص زمن الإنجاز.
وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن اللقاء خرج بجملة من  القرارات العملية التي تهدف لتبسيط الإجراءات وتعزيز كفاءة القوة العاملة بمراكز التسجيل.

search