الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 11:07 ص

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أعلن المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم، الدكتور محمود البدري، حزمة من الإصلاحات لتطوير الخدمات الصحية، تشمل توفير بدائل مستدامة للكهرباء عبر الطاقة الشمسية، وتشغيل مصنع الأوكسجين، واستكمال إجراءات تعيين الأخصائيين والأطباء العموميين، إلى جانب مراجعة الترقيات وتحسين بيئة العمل بالمؤسسات الصحية.


وأكد البدري، خلال اجتماع موسع مع مديري المستشفيات، أن الوزارة حافظت على استمرارية الخدمات الصحية خلال فترة الحرب، وتعمل على تعزيز الإمداد الدوائي وتطوير البنية المؤسسية. 

كما كشفت الوزارة عن إعداد استراتيجية خمسية وخطط تشغيلية تستهدف خفض معدلات الوفيات والارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

search