تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة

الأربعاء، 24 يونيو 2026 10:30 ص

جانب من الفعالية

جانب من الفعالية

نظمت إدارة مكافحة المخدرات بولاية الجزيرة بالتعاون مع إدارة التوجيه والخدمات بشرطة الولاية وهيئة رعاية البراعم والناشئين مباراة رياضية ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار: “المخدرات حرب خفية فلنتحد جميعاً”. 

وجاءت الفعالية برعاية اللواء شرطة (حقوقى) عبد الإله علي أحمد مدير شرطة الولاية  بحضور الأستاذ طارق عبدالرحمن شبارقة وزير الشباب والرياضة والسيد العميد شرطة مصطفى عبدالله عوض الجيد مدير دائرة الشؤون العامة بشرطة الولاية والدكتور عاصم محجوب مدير هيئة رعاية البراعم والناشئين بالولاية ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية ومدير إدارة التوجيه والخدمات بشرطة الولاية إلى جانب عدد من الضباط وصف الضباط والجنود وحشد كبير من الجمهور والمهتمين بالشأن المجتمعي والرياضي. 

وبرهنت المناسبة وأثبتت أن مكافحة المخدرات مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف جميع الجهات الرسمية والشعبية وأن المعركة ضد هذه الآفة لا تقتصر على الجهود الأمنية وحدها بل تمتد إلى التوعية والتثقيف وبناء الشراكات مع المؤسسات التربوية والشبابية والرياضية. 

وجاءت المباراة حاملة رسالة توعوية بليغة استهدفت فئة الشباب والناشئين، باعتبارهم الأكثر عرضة لمخاطر المخدرات كما أبرزت الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه الأنشطة الرياضية والثقافية في تعزيز القيم الإيجابية وحماية الأجيال من الوقوع في براثن الإدمان.

من جانبها جددت الجهات المنظمة للفعالية التزامها بمواصلة برامج التوعية والإرشاد والوقاية باعتبار أن حماية المجتمع من المخدرات تتطلب وعياً مجتمعياً متقدماً وتعاوناً وثيقاً بين الأسرة والمدرسة والمؤسسات الأمنية ومنظمات المجتمع المختلفة. 

search