وزارة التنمية الاجتماعية تفتتح 5 مراكز اجتماعية بأمبدة لدعم الأسر المنتجة وتقديم العلاج النفسي

السبت، 27 يونيو 2026 09:09 م

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، اليوم، خمسة مراكز اجتماعية جديدة بمحلية أمبدة، في خطوة تهدف إلى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية وتقديم حزمة متكاملة من الخدمات للمواطنين.

وشهد حفل الافتتاح، الذي أقيم بمنطقة أمبدة، حضور وزير التنمية الاجتماعية المكلف بولاية الخرطوم، الأستاذ صديق فريني، الذي أكد على أن هذه المراكز تأتي في إطار خطة الوزارة لتوسيع مظلة الخدمات الاجتماعية وتقريبها من المواطنين في مختلف المناطق.

وقال الوزير في كلمة له خلال الافتتاح، إن المراكز الجديدة ستعمل على عدة محاور رئيسية، تشمل دعم الأنشطة والفعاليات الاجتماعية التي تسهم في تماسك المجتمع، إلى جانب تقديم خدمات العلاج النفسي والدعم النفسي والاجتماعي للمحتاجين، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأوضح فريني أن المراكز ستولي اهتماماً خاصاً بتنفيذ مشاريع صغيرة لتخفيف حدة الفقر، وبرامج دعم الأسر المنتجة، إلى جانب تمكين الشباب والنساء عبر مشاريع مدرة للدخل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لتوجيهات الحكومة بضرورة الاهتمام بالفئات الضعيفة وتوفير بيئة داعمة للإنتاج والعمل.

من جانبهم، أعرب عدد من سكان محلية أمبدة عن ارتياحهم لافتتاح هذه المراكز، مؤكدين أنها ستسهم في حل الكثير من المشكلات الاجتماعية التي تواجههم، خاصة في مجالات الدعم النفسي والتمكين الاقتصادي.

search