بادي يطّلع على أداء هيئة مياه الشرب ويوجّه بمعالجة تحديات الإمداد بالإقليم
الأربعاء، 23 يوليو 2025 09:34 ص
بادي يطّلع على أداء هيئة مياه الشرب ويوجّه بمعالجة تحديات الإمداد بالإقليم
اطّلع الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق، على سير الأداء والإنجازات والتحديات التي تواجه هيئة مياه الشرب بالإقليم، وذلك خلال لقائه بالمهندس الطيب أحمد خليفة جاروط، المدير العام للهيئة.
وأوضح المهندس الطيب أن اللقاء تناول الجهود المبذولة لتوفير مياه الشرب في المدن والأرياف بمختلف أنحاء الإقليم، مشيدًا بدعم الحاكم ومساندته المتواصلة لأنشطة الهيئة وخططها التطويرية.
وأضاف أن الحاكم وجّه بإعداد الترتيبات الفنية والإدارية اللازمة لضمان استمرارية خدمات المياه للمواطنين، ووعد بتوفير البيئة الملائمة لتنفيذ خطة الهيئة، وإيجاد حلول جذرية لمشكلة شح المياه، خاصة في مدينتي الدمازين والروصيرص، عبر إنشاء عدد من المحطات النيلية.
كما شدّد الحاكم على ضرورة وضع خطة متكاملة لتأمين خدمات المياه في قرى العودة الطوعية، بالتعاون مع وزارة المالية والمنظمات ذات الصلة، بالإضافة إلى العمل على تجهيز الحفائر والسدود استعدادًا لموسم حصاد المياه خلال فصل الخريف الحالي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً