مكافحة الألغام يفجر 10 آلاف قطعة من مخلفات الحرب بالخرطوم
الأربعاء، 20 أغسطس 2025 04:01 م
تفجير 10 آلاف قطعة من مخلفات الحرب
بلغ عدد المتفجرات التي قام المركز القومي لمكافحة الألغام بتفجيرها حوالي عشرة الآف قطعة من مخلفات الحرب .
وأكد اللواء خالد حمدان مدير المركز "لسونا" ، إن العمل سيستمر حتى تفجير جميع الكميات التي جمعت والتي تزيد عن 50 ألف دانة من مخلفات الحرب وعدد من الألغام المضادة للدبابات وكمية كبيرة من ذخائر الأسلحة الصغيرة، مشيرا إلى أن العمل ما زال جارياً في جمع المخلفات في ولاية الخرطوم خاصة منطقة السنط.بالخرطوم .
وجدد مناشدته للمواطنين بالابتعاد عن المناطق التي يعلن المركز عن خطورتها في وسائل الإعلام المختلفة وعدم التعامل مع مخلفات الحرب والتبليغ الفوري عنها للجهات الأمنية أو الاتصال بالرقم 60666 من كل الشبكات .
وكان المركز قد شرع في تفجير الألغام ومخلفات الحرب التي تم جمعها.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
5 قرارات أمنية جديدة بالخرطوم.. أطواق أمنية وحملات بشارع النيل
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
طقس السودان: تباين درجات الحرارة وهطول أمطار في ولايات متعددة اليوم وغدًا
أكثر الكلمات انتشاراً