الإمارات ترضخ لأمريكا.. عبد الله بن زايد يبحث مع روبيو جهود الهدنة في السودان
السبت، 22 نوفمبر 2025 10:20 ص
عبد الله بن زايد
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ونظيره الأمريكي ماركو روبيو ناقشا خلال اتصال هاتفي الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في السودان، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات، تطرق الجانبان إلى "التطورات المأساوية في الحرب الأهلية في السودان، وأهمية التوصل إلى وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين دون عوائق".
ورحّب الوزير الإماراتي بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي دعا فيها إلى وقف الاعتداءات بحق المدنيين في السودان، مؤكدًا تقديره للجهود الأمريكية الرامية إلى تحقيق الاستقرار هناك.
ويأتي هذا بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن ولي العهد السعودي طلب منه التدخل لحل الأزمة في السودان، معلنًا عزمه التدخل الفوري لإنهاء الأزمة بناءً على هذا الطلب.
كما تناول الاتصال الأوضاع في قطاع غزة وتطورات "إنشاء مجلس السلام"، خاصة بعد اعتماد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2803 المقدم من الولايات المتحدة، حيث أكد عبد الله بن زايد ضرورة دعم خطة ترامب الشاملة لإنهاء النزاع في غزة وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
5 قرارات أمنية جديدة بالخرطوم.. أطواق أمنية وحملات بشارع النيل
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
منهوبات بملايين الجنيهات.. مباحث شرق النيل تُسقط متهما وتسترد المسروقات
-
"مكافحة النهب" تضبط أسلحة ومخدرات في حملة ليلية واسعة بشرق النيل
أكثر الكلمات انتشاراً