إنجاز صحي كبير.. 99.7% نسبة التطعيم في حملة الدفتريا بـ6 ولايات
السبت، 29 نوفمبر 2025 09:40 ص
حملة الدفتريا
اختتمت الغرفة الاتحادية لحملة التطعيم ضد الدفتريا أعمالها بالإعلان عن تطعيم 2,074,503 أشخاص في الولايات الست المستهدفة، محققة نسبة تغطية أولية بلغت 99.7% من إجمالي العدد المخطط، والبالغ 2,081,275 شخصاً.
وأكدت الغرفة خلال اجتماعها الختامي، الذي عُقد اليوم الجمعة، على مأمونية اللقاح ومجانيته لجميع الفئات، مشيرة إلى استمرار العمل عبر مراكز تطعيم ثابتة بولاية نهر النيل لاستكمال تطعيم السواقط ممن لم يتمكنوا من تلقي الجرعات خلال فترة الحملة.
واستعرض الاجتماع تقارير المشرفين حول سير العمل في الولايات الست، والتي شملت تقييم أداء الفرق الميدانية، وتغطية الزيارات المنزلية، ومراجعة نسب الوصول للمناطق الجغرافية المختلفة، إضافة إلى متابعة أنشطة تعزيز الصحة ورصد الحالات.
يُذكر أن الحملة نُفذت خلال الفترة من 22 حتى 27 نوفمبر في ولايات: نهر النيل، كسلا، الشمالية، الخرطوم، البحر الأحمر، والنيل الأزرق، ضمن جهود تعزيز الوقاية من مرض الدفتريا والحد من انتشاره.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً