"عودة العافية".. مليون ونصف دولار لإعادة تأهيل مستشفى بحري
الأربعاء، 03 ديسمبر 2025 07:24 م
وفد من وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة سابا في مستشفى بحري
زار وفد من وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة سابا مستشفى بحري، حيث أعلن المدير القطري للمنظمة د. فيصل أحمد نور عن مشروع لإعادة تأهيل المستشفى بتكلفة تبلغ مليونًا ونصف المليون دولار، ضمن مبادرات "عودة العافية"، مع التأكيد على افتتاحه مطلع عام 2026.
وأكد د. فيصل أن المشروع سيعيد الحياة للمستشفى، وسيسهم في عودة المواطنين إلى ولاية الخرطوم، موجّهًا الشكر لوزارتي الصحة الاتحادية والولائية على التعاون.
من جانبه، أكد مدير إدارة المستشفيات د. عماد عبد المنعم التزام الوزارة بسد النقص بالمستشفى، مشيرًا إلى أن منظمة سابا كانت أول من لبّى نداء وزير الصحة "إيدك معانا لي مشفانا"، وأن جهودها ستتواصل لمساندة مستشفيات أخرى.
كما أوضح مدير مستشفى بحري د. عوض الله الكامل أن التشغيل سيبدأ بأقسام الطوارئ، والنساء والتوليد، والحروق، والعناية المكثفة كمرحلة أولى، على أن تُستكمل بقية الأقسام لاحقًا.





نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
سجل مدني الخرطوم يستعرض خطط تبسيط إجراءات المعاملات
-
5 قرارات أمنية جديدة بالخرطوم.. أطواق أمنية وحملات بشارع النيل
-
ضربات موجعة لمروجين المخدرات وضبط آلاف القناديل والحبوب المخدرة
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
طقس السودان: تباين درجات الحرارة وهطول أمطار في ولايات متعددة اليوم وغدًا
أكثر الكلمات انتشاراً