والي الخرطوم: الانتقال إلى مرحلة التعافي والعمران بعد استدامة الخدمات
الثلاثاء، 30 ديسمبر 2025 10:47 ص
والي الخرطوم
التقى والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة بمكتبه وفدًا إعلاميًا قادمًا من العاصمة الإدارية بورتسودان، في إطار الوقوف على جهود اللجنة العليا لتهيئة البيئة العامة لعودة المواطنين إلى الولاية، بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الهادي عبد السيد إبراهيم.
وأشاد وزير الثقافة والإعلام والسياحة المكلف الأستاذ الطيب سعد الدين بدور الإعلاميين الذين ظلوا متواجدين بالخرطوم طوال فترة الحرب، مؤكداً إسهامهم في تعزيز الاستقرار وتشجيع العودة ونقل صورة إيجابية عن تحسن الأوضاع وعودة الخدمات، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد ستعزز هذا الدور.
من جانبه أكد والي الخرطوم أن الولاية حافظت على استدامة الخدمات رغم استهداف البنى التحتية، وانتقلت الآن إلى مرحلة التعافي والعمران بدعم من اللجنة العليا برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، مثمناً دعم مجلس السيادة والوزارات الاتحادية والولايات لجهود العودة.
وأوضح أن الزيارة ستمكّن الإعلاميين من نقل مشاهدات ميدانية عن واقع الولاية، حيث وقف الوفد على أعمال الإصلاح في قطاعات الكهرباء والمياه والطرق والمقار الجديدة للوزارات الاتحادية، على أن تتواصل الزيارات لبقية المرافق.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً