عناصر دقلو يسكنون الجحور ورئيس وزراء السودان يعلن عودة الحكومة للخرطوم
الأحد، 11 يناير 2026 03:18 م
رئيس مجلس الوزراء
أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني كامل إدريس عودة الحكومة رسميًا إلى العاصمة الخرطوم بعد أكثر من عامين من الحرب الأهلية التي أجبرت المؤسسات على العمل من مقار مؤقتة خارج المدينة.
وأكد إدريس خلال مؤتمر صحفي أن هذه الخطوة تمثل استعادة الدولة لمؤسساتها وتعزيز قدرتها على تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها خطط واضحة لتفعيل البرامج الاقتصادية والخدمية في العاصمة والمناطق المتضررة.
وأضاف رئيس الوزراء أن هذه العودة تأتي في ظل استمرار توترات مع قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو («حميدتي»)، مشددًا على حرص الدولة على فرض سيادتها وتعزيز الاستقرار في الخرطوم وبقية الولايات.
ويأتي الإعلان بعد توقف الحكومة عن العمل في الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح في أبريل 2023، حيث اضطرّت إلى نقل مقارها إلى مدن أخرى مثل بورتسودان، وسط تحديات أمنية ومعيشية كبيرة.
وتسعى الحكومة عبر هذه الخطوة إلى إعادة بناء مؤسسات الدولة وتثبيت حضورها داخل العاصمة، لضمان توفير الخدمات الأساسية وتحقيق استقرار اقتصادي وسياسي على المدى القريب.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً