تفاصيل مشاركة السودان في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض
الأربعاء، 14 يناير 2026 06:06 م
تفاصيل مشاركة السودان في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض
أكد وزير المعادن، الأستاذ نور الدائم طه، أن مشاركة السودان في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية والتعريف بالإمكانات المعدنية الهائلة التي يمتلكها السودان، إضافةً إلى الاطلاع على أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال التعدين على الصعيد العالمي.
واصفًا المؤتمر بأنه منصة مهمة لكل الدول ذات الأنشطة المعدنية.
وخلال تفقده جناح السودان في المعرض المصاحب للمؤتمر، اطلع الوزير على محتوى الجناح والتقى بالمشرفين عليه، حيث قدم له تنوير شامل حول الفرص الاستثمارية المتاحة، والتي شملت مربعات لإنتاج الذهب والحديد ومواد البناء، بالإضافة إلى مشروعات الطباشير والرخام والصناعات التحويلية وغيرها من الموارد المعدنية.
كما ركزت مشاركة السودان على إبراز مشروعات "النافذة الموحدة" لتسهيل إجراءات الاستثمار، ومبادرات الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية والشركة السودانية للموارد المعدنية، إلى جانب شركتي أرياب وسودامين، في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المستثمرين الإقليميين والدوليين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً