والي وسط دارفور: المليشيا دمرت البنى التحتية بالكامل وارتكبت جرائم إرهابية
الإثنين، 19 يناير 2026 05:54 م
والي ولاية وسط دارفور مصطفى تمبور
أكد والي ولاية وسط دارفور، مصطفى تمبور، أن الولاية تعرضت لتدمير كامل في بنيتها التحتية على يد المليشيا، مشيرًا إلى خروج جميع المؤسسات التعليمية والصحية والحكومية عن الخدمة، نتيجة أعمال تخريب ممنهجة استهدفت مقومات الحياة الأساسية.
وقال تمبور، خلال مؤتمر صحفي، إن الأوضاع الإنسانية في مدينة زالنجي وصلت إلى مرحلة بالغة الخطورة، موضحًا أن المواطنين يواجهون أوضاعًا قسرية، حيث يُجبرون إما على الخضوع لسيطرة المليشيا، أو التعرض للاعتقال والسجون، أو النزوح القسري من مناطقهم إلى معسكرات وصفها بـ«الآمنة».
وأشار والي وسط دارفور إلى أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحق سكان الولاية شملت القتل والترويع والتدمير المتعمد للبنية المدنية ومصادر العيش، مؤكدًا أن هذه الممارسات تمثل جرائم جسيمة ترقى إلى مستوى الأعمال الإرهابية.
وشدد تمبور على أن ما تشهده وسط دارفور يُعد استهدافًا مباشرًا للمدنيين وللبنية التحتية المدنية، داعيًا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، والتحرك العاجل لوقف ما وصفه بالكارثة الإنسانية المتفاقمة في الولاية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً