تشكيل لجنة لتنظيم وضبط عمل المواعين النهرية بالولاية الشمالية
الخميس، 22 يناير 2026 03:44 م
والي الولاية الشمالية
أصدر والي الولاية الشمالية، الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد إبراهيم، قرارًا رسميًا بتشكيل لجنة مختصة لضبط وتنظيم وإحكام العمل بالمواعين النهرية في جميع أنحاء الولاية، وذلك في إطار تعزيز السلامة وتنظيم النشاط الملاحي النهري.
وجاء القرار بتكليف مدير المسطحات المائية بالدفاع المدني رئيسًا للجنة، على أن تضم في عضويتها ممثلين عن الإدارة القانونية، والمجلس الأعلى للثروة الحيوانية والسمكية والمراعي، وديوان الحكم المحلي، وهيئة المواصفات والمقاييس، إلى جانب ممثلين عن المحليات، فيما تم تعيين مدير الملاحة النهرية بالولاية عضوًا ومقررًا للجنة.
ونص القرار على عدد من المهام والاختصاصات، أبرزها حصر وتفتيش وترخيص المواعين النهرية العاملة بالولاية، وإصدار لوحات تعريفية لها، ومنح رخص التشغيل والسائقين بالتنسيق مع الجهات المختصة، فضلًا عن إعداد سجل دائم يشمل كافة بيانات المواعين النهرية.
ويأتي هذا التوجه ضمن جهود حكومة الولاية لتنظيم النقل النهري، وضمان الالتزام بالمعايير الفنية والأمنية، وحماية الأرواح والممتلكات.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
أكثر الكلمات انتشاراً