رئيس الوزراء: القطاع الخاص شريك أساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية
الخميس، 22 يناير 2026 11:49 م
رئيس الوزراء السوداني، د. كامل إدريس
أكد رئيس الوزراء السوداني، د. كامل إدريس، حرص الحكومة على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، مشيدًا بالدور المهم الذي يلعبه في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد.
جاء ذلك خلال لقاءه برئيس اتحاد أصحاب العمل، السيد معاوية البرير، حيث ناقشا أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مختلف المجالات، خاصة المشاريع الزراعية والصناعية والخدمية.
وأوضح البرير، في تصريح صحفي، أن رئيس الوزراء شدد على أهمية معالجة هذه التحديات، والعمل على تمكين القطاع الخاص ليكون شريكًا فاعلًا في تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة. وأضاف أن الحكومة ملتزمة بتوفير البيئة المناسبة لدعم الاستثمارات وتعزيز الإنتاج المحلي، بما يسهم في استقرار الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة.
وأكد د. كامل إدريس أن التعاون بين القطاع العام والخاص يمثل خطوة أساسية نحو تطوير البنية التحتية الاقتصادية، وتحقيق النمو المستدام، مشيرًا إلى أن الشراكة بين الطرفين ستفتح آفاقًا أوسع للاستثمار وتطوير المشاريع الحيوية في جميع أنحاء السودان.
وشدد على أن دعم القطاع الخاص ليس فقط واجبًا اقتصاديًا، بل جزء من استراتيجية وطنية لتعزيز الابتكار وزيادة الإنتاجية وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين.
الكلمات المفتاحية (SEO):
،رئيس الوزراء،القطاع الخاص،التنمية الاقتصادية،المشاريع الزراعية،المشاريع الصناعية،المشاريع الخدمية،الشراكات الاستراتيجية،النهوض بالاقتصاد،فرص الاستثمار
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً