ختام حملة برنامج المسرح التفاعلي للتوعية بأمراض الكبد بالجزيرة
الجمعة، 23 يناير 2026 12:36 ص
برامج المسرح التفاعلي
اختتمت اليوم بمنطقة الكريبة بمحلية مدني الكبرى فعاليات برامج المسرح التفاعلي ضمن الحملة القومية للتوعية بأمراض الكبد، برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار آير، وإشراف الجمعية السودانية لرعاية وتوطين زراعة الكبد بالشراكة مع وزارة صحة ولاية الجزيرة.
وأوضحت الأستاذة أسماء محمد بابكر، مدير إدارة تعزيز الصحة بالولاية، أن الهدف من المسرح التفاعلي هو توعية أكبر شريحة من المواطنين بمخاطر الإصابة بأمراض الكبد، وطرق انتشارها، وتشجيع سرعة مراجعة الطبيب عند ظهور الأعراض.
كما أشارت إلى أهمية توطين زراعة الكبد في السودان نظرًا لتكلفة العلاج العالية خارج البلاد، مؤكدة أن هذه الخطوة ستخفف الأعباء العلاجية على المواطنين. ودعت المواطنين إلى الوقاية من خلال النظافة وتناول الأطعمة الصحية للحد من انتشار الفيروس، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس تمتد من 2 إلى 8 أسابيع.
الكلمات المفتاحية (SEO):
الجزيرة،أمراض الكبد،المسرح التفاعلي،التوعية الصحية،زراعة الكبد،ولاية الجزيرة،الحملة القومية،السودان،صحة المواطنين،الفيروس
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً