المسرح التفاعلي يختتم حملته التوعوية بأمراض الكبد في مدني الكبرى
الجمعة، 23 يناير 2026 09:24 ص
التوعية الصحية لأمراض الكبد
اختُتمت اليوم بمنطقة الكريبة بمحلية مدني الكبرى فعاليات برامج المسرح التفاعلي، ضمن الحملة القومية للتوعية بأمراض الكبد، برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار آير، وبإشراف الجمعية السودانية لرعاية وتوطين زراعة الكبد، وبالشراكة مع وزارة صحة ولاية الجزيرة.
وأكدت الأستاذة أسماء محمد بابكر، مدير إدارة تعزيز الصحة بولاية الجزيرة، أن المسرح التفاعلي يُعد وسيلة فعّالة للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين، ورفع مستوى الوعي بخطورة أمراض الكبد، وطرق انتقالها، وأهمية الإسراع في مراجعة الطبيب فور ظهور الأعراض.
وأشارت إلى أهمية توطين زراعة الكبد داخل البلاد، في ظل الارتفاع الكبير لتكلفة العلاج خارج السودان، معتبرة أن هذه الخطوة تمثل دعمًا حقيقيًا لتخفيف الأعباء الصحية والمالية عن المواطنين.
ودعت مدير إدارة تعزيز الصحة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية، وعلى رأسها النظافة الشخصية وتناول الأغذية الصحية، للحد من انتشار الفيروسات المسببة لأمراض الكبد، موضحة أن فترة حضانة الفيروس تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً