والي الجزيرة يشيد بدور الهلال الأحمر في العمل الإنساني ويدعم جهوده
الجمعة، 30 يناير 2026 12:01 م
والي الجزيرة يشيد بدور الهلال الأحمر في العمل الإنساني ويدعم جهوده
أكد والي ولاية الجزيرة، الطاهر إبراهيم الخير، دعم حكومة الولاية المستمر لجهود الهلال الأحمر السوداني في العمل الإنساني، مشيدًا بتدخلات الجمعية قبل وأثناء وبعد الحرب في مجالات الصحة والتعليم والإيواء والاستجابة للطوارئ.
جاء ذلك خلال لقائه، صباح اليوم، أعضاء اللجنة المركزية للهلال الأحمر برئاسة الدكتور عبد الرحمن بالعيد، حيث جدد التزامه بدعم المنظمات الوطنية والعالمية لتعزيز العمل الإنساني بالولاية.
من جانبه، أشاد رئيس الوفد بسرعة تطبيع الحياة وتعافي الولاية، مؤكدًا أن الزيارة تهدف إلى تقييم أداء الهلال الأحمر واستكشاف السبل الكفيلة بتطوير العمل الإنساني وتعزيز أداء الجمعية، وتنمية مواردها الذاتية لتقليل الاعتماد على الدعم الخارجي.
كما لفت سمير عثمان، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر بالولاية، إلى اهتمام حكومة الولاية بالجمعية، مجددًا التزامها بمواصلة برامجها في الفترة المقبلة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً