في بيان بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس الجامعة العربية.. الخارجية تحيّ دور الجامعة في العمل العربي المشترك
الأحد، 23 مارس 2025 11:45 ص
الخارجية
أصدر وزارة الخارجية بيان بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس جامعة الدول العربية ( 22 مارس 1945- 22 مارس 2025) والذي يصادف يوم السبت، وتقدمت بهذه المناسبة العظيمة بالتهاني الصادقة للأمة العربية، وحيّت الدور المهم الذي تضطلع الجامعة به في العمل العربي المشترك والدفاع عن حقوق الشعوب العربية، وتوطيد التضامن العربي في وجه المخاطر والتحديات الوجودية التي تحيط بالدول العربية.
وثمن السودان في بيان الخارجية عالياً دور الشقيقة مصر في تأسيس واستضافة وقيادة الجامعة العربية منذ إنشائها.
وجاء في البيان "لقد ظلت جامعة الدول العربية علي مدي تاريخها تقف بصلابة وبوضوح مع وحدة وسيادة واستقرار السودان وتنافح عنه في المحافل الإقليمية والدولية".
وزاد البيان "يجدد السودان التزامه بالمبادئ التي قامت عليها جامعة الدول العربية، ويذكر بأن أمنه واستقراره ووحدة شعبه وأراضيه، جزء لا يتجزأ من أمن وسلام الأمة العربية".
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
-
بولاية القضارف.. ضبط كميات كبيرة من صابون الغسيل منتهي الصلاحية
-
عشوائيتان بأمبدة تحت المجهر.. جولة حكومية لرصد بؤر الجريمة غرب استوب شباب
أكثر الكلمات انتشاراً