الجزائر تلغي اتفاقية الخدمات الجوية مع الإمارات بعد إجراءات السعودية
السبت، 07 فبراير 2026 05:26 م
الجزائر تلغي اتفاقية الخدمات الجوية مع الإمارات
أعلنت الجزائر بدء إجراءات إلغاء اتفاقية الخدمات الجوية مع دولة الإمارات، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.
وجاءت هذه الخطوة بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السعودية، ما دفع الجزائر لمراجعة اتفاقيتها مع الإمارات.
وكانت اتفاقية الخدمات الجوية قد وُقعت في 13 مايو 2013، وصُدّق عليها بموجب مرسوم رئاسي في 30 ديسمبر 2014.
وبموجب الاتفاقية، يتعين على الجزائر إخطار الطرف الإماراتي رسميًا عبر القنوات الدبلوماسية، مع إعلام أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لدى المنظمة.
وتأتي هذه الخطوة في سياق تحركات الجزائر الأخيرة لإعادة تنظيم علاقاتها الجوية والتجارية مع بعض الدول في المنطقة، بما يحقق مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
الأكثر قراءة
-
منهوبات بملايين الجنيهات.. مباحث شرق النيل تُسقط متهما وتسترد المسروقات
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
اصدار أول رخصة تجارية الكترونية عبر منصة بلدنا السودانية
-
"مكافحة النهب" تضبط أسلحة ومخدرات في حملة ليلية واسعة بشرق النيل
-
كامل إدريس إلى بريطانيا للمشاركة في مناظرة باتحاد أكسفورد
أكثر الكلمات انتشاراً