السودان يعزز حضوره الإقليمي عبر مؤتمر النقل الإسلامي في إسطنبول
السبت، 14 فبراير 2026 02:24 م
مؤتمر إسطنبول
في خطوة تؤكد اهتمامه بتطوير قطاع النقل وتعزيز التعاون الدولي، شارك السودان في أعمال المؤتمر الثاني لوزراء النقل والمواصلات بمنظمة التعاون الإسلامي، والذي استضافته مدينة إسطنبول تحت شعار: "تعزيز شبكة النقل والمواصلات لترسيخ أواصر الأخوة بين الدول الأعضاء".
واختتم المؤتمر فعالياته مؤخرًا بمشاركة وفد السودان برئاسة وزير البنى التحتية والنقل سيف النصر التجاني هارون، وذلك ضمن توجه السودان نحو تنشيط علاقاته الإقليمية ودعم الشراكات المشتركة في مجالات النقل، بما يخدم المصالح الوطنية ويساعد في تنفيذ خطط إعادة الإعمار والتنمية.
ومن جانبه، أرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة مصورة أكد خلالها أن تقليل تأثير المسافات الجغرافية بين الدول الأعضاء لا يتحقق إلا من خلال توسيع الترابط الاستراتيجي وزيادة الفعاليات المشتركة، خاصة مع تزايد أهمية النقل في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة وسلاسل الإنتاج.
وأشار أردوغان إلى أن تحقيق التنمية ورفع القدرة التنافسية والتكامل الإقليمي بين الدول داخل المنظمة يرتبط بشكل مباشر بوجود شبكات نقل حديثة وفعالة وموثوقة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً