الإمارات تعبر عن استغرابها تجاه تجاهل بيان الخارجية السودانية
الأحد، 01 مارس 2026 09:42 م
بيان رسمي
أعربت الإمارات العربية المتحدة عن استغرابها من تجاهل وزارة الخارجية السودانية لبيان رسمي سابق يتعلق بالعلاقات الثنائية، معتبرة ذلك "غير معتاد ويستدعي التوضيح"، وفق ما أفادت به مصادر دبلوماسية أمس.
وأكدت الإمارات في موقف رسمي أن مثل هذه التجاهلات قد تؤثر على قنوات التواصل الدبلوماسي بين البلدين، مشددة على أهمية التفاعل السريع مع البيانات الرسمية لضمان وضوح المواقف وتجنب أي سوء فهم.
من جانبها، لم تصدر وزارة الخارجية السودانية أي تعليق مباشر حتى الآن، في حين يترقب مراقبون موقف الخرطوم الرسمي لتوضيح الأسباب وراء هذا التجاهل، خصوصًا في ظل الأحداث الإقليمية الأخيرة التي تتطلب تعاونًا دبلوماسيًا متينًا.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
-
منهوبات بملايين الجنيهات.. مباحث شرق النيل تُسقط متهما وتسترد المسروقات
-
بدء تصدير خام الكروم بمحافظة الروصيرص في إقليم النيل الازرق
-
اصدار أول رخصة تجارية الكترونية عبر منصة بلدنا السودانية
-
"مكافحة النهب" تضبط أسلحة ومخدرات في حملة ليلية واسعة بشرق النيل
-
كامل إدريس إلى بريطانيا للمشاركة في مناظرة باتحاد أكسفورد
أكثر الكلمات انتشاراً