مركز "الشهيد وداعة الله" بالخرطوم ينتقل لإدارة وزارة الصحة بعد دعم أطباء بلا حدود
الجمعة، 06 مارس 2026 12:08 م
أطباء بلا حدود
أنهت منظمة أطباء بلا حدود دعمها لمركز "الشهيد وداعة الله" للرعاية الصحية الأولية بمحلية جبل أولياء في ولاية الخرطوم، بعد ثلاث سنوات من تقديم المساعدات، وتسلمت وزارة الصحة المسؤولية الكاملة لإدارة المركز.
وجاء انتهاء الدعم بعد استكمال كافة أعمال التأهيل والصيانة، فيما أكدت منسقة الطوارئ في السودان، مارتا كازورلا، أن نقل الإدارة للسلطات المحلية يمثل نجاحاً ملموساً في التعاون بين المنظمة والجهات الحكومية.
وعلى مدار فترة عملها، وفرت المنظمة دعماً طبياً وفنياً متكاملاً، شمل الإمدادات الطبية وتحديث البنية التحتية، بما في ذلك تحسين أنظمة الطاقة والمياه وإعادة ترتيب المساحات الداخلية لضمان بيئة آمنة للعاملين والمترددين على المركز.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً