وزير النقل: قيمة ما دمرته المليشيا في قطاع النقل 2.7 مليار دولار
الأحد، 06 أبريل 2025 08:08 م
وزير النقل
كشف المهندس ابوبكر أبو القاسم وزير النقل ان التقديرات الأولية تشير الى ان ما تم تدميره في قطاع النقل من مليشيا آل دقلو الإرهابية كتقديرات أولية يتجاوز 2,7 مليار دولار امريكي، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الدوري الذي عقدته وكالة السودان للانباء (سونا) ظهر اليوم بصالة جهاز المخابرات بمدينة بورتسودان.
كما أوضح المهندس ابوبكر أبو القاسم ان الأولوية لديهم الآن في وزارة النقل تتمثل في كيفية عودة اللاجئين السودانيين الى وطنهم بجانب ارجاع النازحين داخلياً الى مدنهم وقراهم.
وأضاف ان هذا الامر يتطلب في المقام الأول اصلاح ما تم تخريبه من بنيات تحتية في مجال النقل واصحاح البيئة في اقرب فترة ممكنة ثم يعقب ذلك مرحلة الاعمار الشاملة.
وقال وزير النقل انهم وبهدف إنجاح برنامج العودة الطوعية للسودانيين المقيمين في مصر فقد ركزوا على استغلال قدرات هيئة وادي النيل للملاحة النهرية لتقوم بنقل امتعة السودانيين عبر صنادلها ذات السعات الكبيرة بجانب ترحيلها الركاب الراغبين عبر باخرتها التي تسع 700 راكب.
كما شار الى انهم في وزارة النقل قد حركوا 30 بص سفري لنقل العائدين من ارقين الى مدينة دنقلا.
واشار المهندس ابوبكر أبو القاسم الى ان عملية إعادة اصلاح مطار الخرطوم الدولي سوف تتم في فترة لا تتجاوز الستة اشهر، مبينا في هذا الخصوص ان هناك تفاهمات مع الاخوة في المملكة العربية السعودية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
نجاة الشاعر التجاني حاج موسى من حريق التهم شقته بالقاهرة
06 أبريل 2026 10:09 ص
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً