الصحة الاتحادية تعتمد التقرير النهائي للتدخلات بولاية جنوب كردفان وتؤكد استمرار الدعم الطبي
الأحد، 15 مارس 2026 07:02 م
الصحة الاتحادية تعتمد التقرير النهائي للتدخلات بولاية جنوب كردفان وتؤكد استمرار الدعم الطبي
عقدت اللجنة العليا للتدخلات بولاية جنوب كردفان اجتماعًا برئاسة وكيل وزارة الصحة الاتحادية، د. علي بابكر سيد أحمد محمد، بقاعة الطب العلاجي بالوزارة.
وفي تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أوضح رئيس اللجنة ومدير الإدارة العامة للطب العلاجي، د. حيدر محمد عبدالنبي، أنه تم تسليم وكيل الوزارة التقرير النهائي للتدخلات الطبية في الولاية، متضمّنًا خططًا عاجلة ومستقبلية لتطوير الخدمات الصحية.
وأضاف عبدالنبي أنه تم إرسال فريقين طبيين إلى مدينتي الدلنج وكادقلي مباشرة بعد رفع الحصار، حيث ركزت التدخلات أولاً على توفير الإمدادات الطبية الضرورية.
كما وجه الشكر للجان التي أعدت التقارير وللقوات النظامية على جهود التنسيق، مؤكدًا أن توجيهات وكيل الوزارة شددت على استمرار التدخلات الطبية حتى تحقق الولاية مستوى أفضل من الصحة والأمان لسكانها.


نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً