جبريل إبراهيم يعقد لقاء مثمرا مع إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز بصندوق النقد الدولي
الخميس، 10 أبريل 2025 02:14 م
جبريل إبراهيم
قال دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي، ان وفد السودان المشارك في الإجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، عقد اليوم لقاءً مثمراً مع السيد جهاد أزور، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز بصندوق النقد الدولي.
وأضاف في منشور له على منصة فيسبوك "أن اللقاء ناقش سبل تعزيز الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق للسودان، لا سيما فيما يتعلق بتسريع عملية التحول الرقمي في المؤسسات المالية الحيوية، وعلى رأسها وزارة المالية، وبنك السودان المركزي، والجهاز المركزي للإحصاء، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز الشفافية وتحسين الحوكمة".
وزاد "كما تطرقنا إلى سبل استئناف انخراط السودان في مبادرة الدول الفقيرة المثقلة بالديون (HIPC) لإعفاء الديون، باعتبارها خطوة محورية في مسار الإصلاح الاقتصادي وتخفيف أعباء الدين الخارجي وستُستكمل هذه النقاشات خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي المقبلة في العاصمة الأمريكية واشنطن نهاية الشهر الجاري".
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
نجاة الشاعر التجاني حاج موسى من حريق التهم شقته بالقاهرة
06 أبريل 2026 10:09 ص
أكثر الكلمات انتشاراً