عودة السجل العقاري بالباقير.. تحرك قضائي لإحياء المسجل
الأربعاء، 01 أبريل 2026 01:02 ص
المسجل
في خطوة تعكس جهود إعادة بناء مؤسسات العدالة، أجرى شرف الدين إحميدي، المسجل العام للأراضي، زيارة تفقدية إلى محكمة وتسجيلات أراضي منطقة الباقير بولاية الجزيرة، للوقوف على ترتيبات إحياء السجل العقاري واستئناف العمل.
ورافق الزيارة عبد المنعم البله، رئيس الجهاز القضائي بالولاية، حيث اطّلع الوفد على الإجراءات المتخذة لإعادة تشغيل السجل بعد الأضرار التي لحقت بالمباني جراء الحرب، والتي شملت عمليات نهب وحرق أثّرت على البنية التحتية.
وأكد المسؤولون تسريع وتيرة العمل لإعادة الخدمات العدلية، مشيرين إلى توفير الأثاثات المكتبية والأجهزة الحاسوبية اللازمة، إلى جانب اختيار موقع بديل مؤقت لبدء العمل إلى حين اكتمال إعادة تأهيل المقرات المتضررة.
وأوضح الوفد أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الدولة لإعادة تفعيل المؤسسات القانونية، وضمان استئناف الخدمات للمواطنين، بما يحفظ الحقوق وينظم المعاملات العقارية بصورة قانونية سليمة.
كما أشاد الجانبان بالجهود المبذولة لإعادة تهيئة بيئة العمل، مؤكدين استمرار التنسيق بين الجهات المختصة لضمان عودة السجل العقاري بكامل طاقته، وتسهيل حصول المواطنين على خدماتهم دون تعقيدات.




نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
أكثر الكلمات انتشاراً