وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة "أديب الهاجري" الصناعية بالشمالية كأول مدرسة ضمن مشروع "اليونسكو"
السبت، 18 أبريل 2026 06:47 م
وزير التربية والتعليم، الأستاذ التهامي الزين
أعلن وزير التربية والتعليم، الأستاذ التهامي الزين، عن المصادقة الرسمية على افتتاح مدرسة "أديب الهاجري" الصناعية بمنطقة شبتوت في الولاية الشمالية. وتُعد هذه المدرسة أول مؤسسة تعليمية فنية تدخل الخدمة ضمن مشروع المدارس الصناعية المدعومة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، والذي يستهدف تطوير التعليم الفني في السودان.
وأكد الوزير خلال جولته التفقدية للمدرسة، أن هذا المشروع القومي يضم 20 مدرسة موزعة على مختلف ولايات السودان، مشدداً على أن افتتاح مدرسة شبتوت يمثل "البداية الحقيقية" لخطة الوزارة في توسيع قاعدة التعليم التقني والمهني. وأشار الزين إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى ربط المناهج التعليمية بمتطلبات سوق العمل وتخريج كوادر فنية مؤهلة تساهم في النهضة الصناعية للبلاد.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً