السودان يبحث مع "صندوق النقد" إعفاء الديون وتمويل إعادة الإعمار
السبت، 18 أبريل 2026 06:53 م
الوفد السوداني
عقد الوفد السوداني المشارك في "اجتماعات الربيع" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، جلسة مباحثات هامة مع المدير التنفيذي للمملكة المتحدة بمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين. واستعرض الوفد خلال اللقاء رؤية الحكومة السودانية للإصلاح الاقتصادي والخطوات التي تم إحرازها رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها الحرب، مؤكداً أن استعادة الشراكة الكاملة مع البنك الدولي تمثل أولوية قصوى للمرحلة المقبلة.
وأوضحت وزارة المالية السودانية أن هذه التحركات تهدف بشكل أساسي إلى دفع ملف إعفاء الديون الخارجية المتعثرة، وفتح آفاق جديدة لتمويل مشروعات إعادة الإعمار والتنمية. ودعا الوفد المؤسسات الدولية إلى ضرورة تسريع إجراءات معالجة الديون، بما يمهد الطريق لتدفق التمويلات الميسرة التي يحتاجها السودان لدعم المشروعات الإنتاجية وتأهيل البنى التحتية التي تضررت خلال الفترة الماضية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
نجاة الشاعر التجاني حاج موسى من حريق التهم شقته بالقاهرة
06 أبريل 2026 10:09 ص
أكثر الكلمات انتشاراً