الولاية الشمالية تبحث تعزيز سلامة النقل النهري وضبط المواعين
الخميس، 23 أبريل 2026 01:06 م
والي الولاية الشمالية
عقد الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد إبراهيم اجتماعًا بمكتبه اليوم مع مدير قوات الدفاع المدني بالولاية اللواء شرطة د. أنور محمد علي فضل الله، بحضور المهندس محمد سيد أحمد فقيري مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية
وتناول اللقاء عددًا من القضايا المرتبطة بكفاءة وسلامة المواعين النهرية العاملة بين ضفتي نهر النيل، إضافة إلى المراكب والوسائل النهرية التي تنشط في بحيرتي مروي والنوبة، وذلك في إطار تعزيز سلامة المواطنين وضمان انسياب حركة النقل النهري.
وأكد الوالي خلال الاجتماع أهمية رفع جاهزية المواعين النهرية، مع التشديد على الالتزام الصارم باشتراطات السلامة، من خلال تنفيذ عمليات تفتيش وتدقيق فني دقيقة، والتأكد من صلاحية المراكب قبل منح التراخيص وشهادات مزاولة النشاط.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً