فاجعة في كسلا.. وفاة مريضة أثناء جراحة أجريت بـ "إضاءة الموبايل" بعد انقطاع الكهرباء وتوقف المولد
الخميس، 23 أبريل 2026 05:42 م
وفاة مريضة
شهدت مدينة كسلا واقعة مأساوية أدت إلى وفاة مريضة داخل غرفة العمليات، نتيجة اضطرار الطاقم الطبي لإجراء الجراحة باستخدام "إضاءة الهواتف المحمولة" عقب انقطاع التيار الكهربائي وتوقف المولد الاحتياطي بالمستشفى عن العمل. وأفاد أ. عبد الجليل محمد عبد الجليل، بأن المريضة فارقت الحياة أثناء العملية، فيما غادر الطبيب الجراح المستشفى دون إخطار ذوي المتوفاة بتفاصيل ما حدث.
وعلى إثر ذلك، قامت أسرة المتوفاة بنقل الجثمان إلى مشرحة كسلا لإتمام إجراءات التشريح وتحديد أسباب الوفاة بدقة، كما تقدمت الأسرة بعريضة قانونية للجهات العدلية ضد الطبيب وإدارة المستشفى، متهمة إياهم بالإهمال الجسيم الذي أدى لزهق الروح. وتطالب الأسرة بفتح تحقيق عاجل في تدهور الخدمات الأساسية بالمستشفى وغياب البدائل الآمنة للطاقة داخل غرف العمليات، مما حول صرحاً طبياً إلى ساحة للمخاطرة بحياة المواطنين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
طفولة بريئة في حرب السودان: قصص فتيات يعملن تحت الاستغلال في مخيمات دارفور
01 مايو 2026 09:40 م
مناوي يفي بوعده للمسرح القومي بتسليم 2510 كرسي وكشافات وإشادة من وكيل الثقافة والدراميين
23 أبريل 2026 06:21 م
وفاة الفنان الكوميدي مختار بخيت (الدعيتر)
19 أبريل 2026 01:08 م
أكثر الكلمات انتشاراً