الشرطة تحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات في حفل كبير
الخميس، 26 يونيو 2025 08:44 م
محمد إبراهيم عوض الله
شهد الفريق شرطة حقوقي/ محمد إبراهيم عوض الله نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة، يرافقه أعضاء هيئة الإدارة وممثل والي الخرطوم الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الهادي عبد السيد إبراهيم، احتفالات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور ممثل رئيس هيئة الأركان وعدد من منسوبي الإدارة والمنظمات المختصة.
أكد العميد شرطة/ عوض علي موسى، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المكلف، على أهمية الاحتفال الذي يصادف اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام، بمشاركة كل الجهات الرسمية والطوعية للتوعية والتبصير بمخاطر المخدرات والسموم على كافة فئات المجتمع، والتي تزداد مخاطرها على فئة الشباب، مستقبل تنمية البلاد وركيزة نهضتها.
وبيّن أن إدارته تنفذ خطتها الرامية إلى تجفيف منابع المخدرات وتحجيم أنشطة الشبكات الإجرامية ضمن محور خفض العرض، بجانب زيادة برامج التوعية والإرشاد باستخدام كافة الوسائل التوعوية عبر محور خفض الطلب، مستعرضًا عددًا من الإنجازات والبرامج التي نفذتها إدارته.
من جانبه، حيّا ممثل الوالي جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القضاء على الشبكات الإجرامية وحماية المجتمع من الآثار السالبة للتعاطي والإدمان، مشيدًا بالبرامج المنفذة، ومؤكدًا دعم ولاية الخرطوم لكافة الأنشطة والخطط التي تدفع بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
كما ثمّن نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة جهود الإدارة وخططها المتنوعة في مجابهة مخاطر المخدرات ومكافحة كل الأنشطة الإجرامية والأساليب التي تنتهجها الشبكات الإجرامية، مجددًا دعم رئاسة قوات الشرطة للإدارة للاضطلاع بواجباتها على الوجه الأكمل.
وشهد الاحتفال حضورًا ومشاركة من عدة جهات رسمية وطوعية، وتكريم قادة الشرطة وبعض الجهات التي تساهم في برامج التوعية والتثقيف بمخاطر المخدرات، بجانب معرض مصاحب يعكس أنشطة الإدارة ومواد توعوية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
وزير الصحة الاتحادي يبحث مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تعزيز التعاون في الاستجابة الصحية
-
في ضربة أمنية.. القبض على متهمين بأسلحة بيضاء ومصادرة مركبة مشبوهة بأم درمان
-
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
-
الخرطوم تتجه لإصلاحات صحية شاملة.. الطاقة الشمسية وتشغيل مصنع الأوكسجين وتعيين كوادر جديدة
-
الإدارة العامة للمرور تتأهب لإطلاق منصات ذكية للخدمات المرورية
أكثر الكلمات انتشاراً