مندوب السودان لدى الجامعة العربية يبحث دعم جهود إعادة الإعمار مع مسؤولي منظمتي الطاقة الذرية والتنمية الزراعية
الجمعة، 18 يوليو 2025 06:15 م
مندوب السودان لدى الجامعة العربية
استقبل السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، كلاً من دكتور سالم الحامدي المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية، وبروفيسور إبراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين السودان والمنظمتين في مختلف المجالات، لا سيما خلال مرحلة إعادة الإعمار، حيث أكد السفير عدوي أهمية دور مؤسسات العمل العربي المشترك في دعم السودان خلال هذه المرحلة الدقيقة، مشيدًا بانفتاح الجامعة العربية والمنظمات المتخصصة على فرص التعاون القطاعي الواسع.
وأكد السفير تطلع السودان إلى انخراط أكبر من المنظمات العربية المتخصصة في جهود إعادة الإعمار، معربًا عن تقديره للدور الفاعل الذي تقوم به منظمتي التنمية الزراعية والطاقة الذرية في دعم مساعي تعزيز العمل العربي المشترك وإحداث نقلة نوعية في مجالات الطاقة السلمية والتنمية الزراعية.
من جانبهم، جدد مديرا الهيئتين التزامهم بتعزيز التعاون مع السودان، مؤكدين أن المرحلة المقبلة ستشهد انخراطًا أوسع في دعم جهود إعادة الإعمار، من خلال تقديم مساهمات نوعية في القطاعات التي تقع ضمن اختصاصهم، بما يسهم في دفع عملية التنمية الشاملة في السودان والمنطقة العربية ككل.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
فريني من ريف واوسي الشمالي: المرأة ضمانة النجاح.. و10 آلاف فرصة تمويل للخرطوم
23 يونيو 2026 10:00 م
ضمن إصداراتها الجديدة.. دار الريّس تدفع برواية "دم الحمامة" إلى المشهد الثقافي
09 مايو 2026 02:08 م
الأكثر قراءة
-
تدشين إحتفالات اليوم العالمى لمكافحة المخدرات بولاية الجزيرة
-
نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام يترأس اجتماع لجنة إعادة تأهيل وتشغيل مصنع الوثائق الثبوتية والهجرية الإلكترونية
-
اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يؤكد انخفاض حمى الضنك واستقرار الوضع الصحي
-
الأبيض عصيّة.. الجنجويد يتكسرون أمام صمود الميدان وسقوط رهانات أبوظبي
-
شرطة بحري تطيح بأفراد عصابة "9 طويلة" ينتحلون صفة عسكرية في كافوري
أكثر الكلمات انتشاراً